ٌ لنجاح مشروعك يجب ان تتوفر لديك ١٠ نقاط. - المكتب الاستشاري لتطوير الاعمال

Breaking

الأربعاء، 12 يناير 2022

لنجاح مشروعك يجب ان تتوفر لديك ١٠ نقاط.

لنجاح مشروعك يجب ان تتوفر لديك ١٠ نقاط :-

يتساءل الكثير من أصحاب المشاريع إلى طرق لقياس مدى نجاح المشروع وما هى أسباب نجاح المشاريع لتحقيق الأرباح المتوقعة لاتباعها وما هى اسباب فشل المشاريع الصغيرة لتجنبها والابتعاد عنها ومن المعروف أن معايير نجاح مشروع تختلف من مشروع لآخر ويعتمد هذا على الخدمة أو المنتج للمشروع وسوف نقدم لكم خطوات أساسية يجب عليك اتباعها لنجاح مشروعك.


لنجاح مشروعك يجب ان تتوفر لديك ١٠ نقاط

منتج يحتاجه السوق

يجب عليك اختيار منتج أو خدمة يكون السوق في حاجة لها فيجب عليك التفكير جيداً في منتج يفيد الناس ويكون محط لطلب العديد من الأشخاص.

دراسة الجدوى للمشروع

يجب عليك أن تقوم بعمل دراسة جدوى قوية لمشروعك قبل أن تقوم بإطلاقه حيث تعرف من خلالها التكاليف المادية اللازمة للمشروع، والأدوات المطلوبة للعمل، والأرباح المتوقعة، ومكان إقامة المشروع، وجودة المنتج الذي سوف يتم بيعه، وأفضل طرق التسويق للمنتج، ونقاط قوة وضعف المنافسين.

توفر الخبرة اللازمة 

يجب عليك أن تكون ملم بكل جوانب المشروع ويجب أن تتأكد من أن تقوم بتوظيف فريق عمل ذات خبرة قوية يقوم بالعمل لإظهار المنتج أو الخدمة بأفضل صورة و أفضل جودة لمشروعك.

توافق استراتيجية الانتاج مع متطلبات المستهلك

يجب أن تتوافق استراتيجية الإنتاج مع متطلبات المستهلك بحيث يجب عليك أن تقدم منتج عالى الجودة يسعد به الزبائن ويزداد الطلب عليه بالرغم من ارتفاع سعره ولكن إذا كان منتج ذو جودة رديئة مقابل سعر زهيد فلا يغامر معظم الأشخاص بشراء ذلك المنتج.

سرعة تطوير المنتج لزيادة القدرة التنافسية

يجب عليك تطوير المُنتج لإعطاء المنتج قدرة تنافسية أكبر فلا يمكن زيادة نسبة شراء منتجاتك وأنت لا تعمل على تطويره بشكل يواكب العصر والتكنولوجيا ليتناسب مع احتياجات العميل ورغباته.

فريق العمل

يجب عليك اختيار فريق عمل ذو خبرة ومهارات عالية لأن تلك الأشخاص يتم اعتبارهم هم رأس المال البشري لأي مشروع ووسيلة لتحقيق النجاح ولكن يجب أن يكون فريق عمل كفء يعمل بجد وحماس ويجب تشجيعهم من قبل صاحب المشروع حتى يجتهدون في عملهم ويعملون بجد وحماس في الوقت ذاته ويضاعف من همتهم وجهدهم في العمل.

تسويق المنتج

يجب عليك التسويق للمنتج بشكل عصري يتناسب مع التطور التكنولوجي مثل التسويق الالكتروني حيث أن يجب وضع خطة تسويقية ناجحة للمنتج لمشروع ناجح فقدرتك على الترويج للمنتج أو الخدمة التي تقدمها في مشروعك من خلال الطرق والوسائل المناسبة.


أبرز نفسك كخبير في مجال عملك

تساعدك زيادة شبكات علاقاتك على زيادة الطلب على علامتك التجارية في سوق العمل لذلك يجب عليك مراعاة المشاركة في الفعاليات والمؤتمرات المتعلقة بنشاط المشروع وتكوين صورة واضحة عنك وعن مشروعك على منصات وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام.

إدارة التدفقات المالية بطريقة سليمة

يعتبر إدارة التدفقات المالية لمشروعك بطريقة صحيحة ومتوازنة عامل مهم حيث أنه عندما يرى الممولين أو العملاء أنك قادر على تحقيق توازن بين الميزانية المتوقعة والفعلية وأن المشروع في توازن تام نتيجة لذلك تزداد ثقتهم ودعمهم لك و لمشروعك.

التخطيط الجيد والإدارة الفعالة

وراء كل مشروع ناجح خطة معينة لإقامة المشروع في الوقت الحالي، وإلى أين يسير في المستقبل، ووضع أهداف مرجو تحقيقها للمشروع ويجب عند اختيار خطة مراعاة أنها تكون جيدة وتحقق الأهداف بنسبة عالية ويتم وضع تلك الخطة لتوضيح معالم المشروع وتحديد جدول زمنى مناسب وتفاصيل عن متطلبات الموارد وتقدم المشروع في المسار الصحيح.


شركة المكتب الاستشاري لتطوير الاعمال

لاعداد اي دراسة جدوى او خطة عمل لاي مشروع بتاريخ اليوم تواصلوا معنا على البيانات بالاسفل

نعمل على ارض الواقع حول مصر والوطن العربي منذ 2008م وحتى الان ..
قدمنا اكثر من (407 دراسة جدوى مختلفة)،(176 خطة عمل متكاملة)، (133 تقرير استشاري)، (182 دراسة لفكرة مشروع)، (مصر، السعودية، سلطنة عمان، فلسطين، قطر، السودان، الجزائر، ليبيا، الكويت)
Business Model Canvas
Feasibility Study
Business Plan
Action Plan
Project Management
SWOT Analysis

العنوان: 20 شارع الشهداء (ميدان مجلس المدينة)، شبين الكوم، المنوفية، مصر
البريد الالكتروني : greeneyesaqar@gmail.com
مكتب: 0482319433 (2+) مصر
محمول: 01226016692 (2+) مصر
واتساب: 01025351903 (2+) مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

فضلا: اذا كنت مهتم باي من خدماتنا يرجى الاتصال بنا على واتساب 00201025351903 او اترك ايميلك ليتم التواصل معك ولا تترك تعليق دون اية وسلة اتصال